مترجمة تخرَّجَت في كلية الألسن، قسم اللغة اليابانية، بجامعة عين شمس، في عام 2011. حاصلة على درجة الماچيستير في علم اللغة، من جامعة طوكيو للغات الأجنبية، في عام 2015. لها خبرة في الترجمة في عدَّة مجالات، من أبرزها: الترجمة الصحفية، وترجمة المانجا، والأنيمي، للعديد من المنصَّات الترفيهيَّة الرقميَّة.
"اختُطِف، وزُجَّ به في سجنٍ خاصٍّ، دون معرفة السبب. بعد احتجازه لعشر سنوات في مَعزِل عن العالم، يُطلَق سراحه فجأةً، ليجد كل ما حوله قد تغيَّر. كل ما يمتلكه الآن هو رغبته في معرفة سبب احتجازه، والانتقام". سلسة مانجا مثيرة، نُشِرَت من عام 1996 إلى عام 1998، في مجلة "مانجا أكشن" الأسبوعية، التابعة لدار نشر "فوتاباشا". حوَّلها المخرج الكوري بارك تشان ووك إلى فيلمه الشهير "أولد بوي"، الذي حصل على الجائزة الكبرى لمهرجان "كان"، في عام 2004. تشمل المانجا ثماني مجلَّدات، تضمُّ 79 فصلًا.
يتابع بطلنا المجهول رحلته في البحث عن السبب وراء احتجازه لمدة عشر سنوات في معزل عن العالم ، ويبدأ في اقتفاء دليله الوحيد للوصول إلى المبنى الغامض الذي كان به سجنه. مسلحاً بضميرلا يتهاون ، يبدأ طريقه للانتقام من معذبة الخفي، لكنه يكتشف إن الأمر لن يكون سهلاً . سلسة مانجا مثيرة، نشرت من عام 1996 إلى عام 1998، في مجلة «مانجا اكشن» الأسبوعية ، التابعة لدار نشر «فوتاباشا »حولها المخرج الكوري بارك تشان ووك إلى فيلمه الشهير «أولد بوي»، الذي حصل على الجائزة الكبرى لمهرجان «كان». في عام 2004. تشمل المانجا ثماني مجلدات، تضمّ 79 فصلا.ً
شيباتا امرأة عازبة في منتصف الثلاثينيات، تعمل في شركة تصنع أنابيب ورقية. يتوقع منها زملاؤها في الشركة القيام بمهام صغيرة لا علاقة لها بعملها مثل إعداد القهوة والتنظيف بعد الاجتماعات لمجرد أنها امرأة. في أحد الأيام، يفيض بها الكيل عندما ترى الأكواب المتسخة التي تركها زملاؤها لساعات دون التفكير حتى في تنظيفها، فتعلن أنها لا تستطيع تنظيفها؛ لأنها حامل والرائحة تشعرها بالغثيان. تحررها تلك الكذبة العفوية من المهام التي تكرهها وتمكنها حتى من الانتهاء من عملها في المواعيد الرسمية، فتقرر أن تستمر في كذبتها حتى النهاية. تٌرجمت الرواية لأكثر من ثماني عشرة لغة، ونالت شعبية كبيرة حول العالم، كما أنها قد فازت بجائزة أوسامو دازاي. نبذة عن الكاتبة إمي ياجي محررة في مجلة نسائية في اليابان، ولدت عام 1988، وتعيش في طوكيو. «لم أقصد كتابة قصة تدور حول القضايا الجندرية. في البداية، كانت مجرد مزحة ثقيلة أو فكرة عابرة. كل ما شعرت به أنه سيكون الأمر متعبًا إذا استمرت الأمور على ما هي عليه في العالم الحقيقي... شعرت أنه من الغريب أن هناك الكثير من الناس حولي يطالبونني بحسن نية أن أنجب أطفالًا بمجرد أن تزوجت. تلك الكلمات غير المتعمدة هي الأكثر شرًا. لذلك تكونت داخلي فكرة عجيبة؛ أن أنجب رواية بدلًا من أن أنجب طفلًا حقيقيًا.» -إمي ياجي «تطمس ياجي ببراعة الحدود بين الحقيقة والكذب مع هذا الحل المشاغب للتحديات مكان التي تواجهها المرأة في مكان العمل.» - واشنطن بوست « لا تركز الرواية فقط على المشاكل التي تواجهها النساء في العمل... بالنسبة للعديد من النساء حول العالم، فإن البحث عن معنى للحياة مسألة معقدة بسبب الضغوط المجتمعية التي تجبرهن على اتخاذ الأدوار الجندرية التقليدية خاصة في العمل...» -ذا چاپان تايمز
تجتاح وحوش غامضة اليابان، وتبث الذعر في سكانها، وفي وسط تلك الأهوال هناك بطل واحد يستطيع التصدي لهذه الوحوش؛ الديك المقاتل! كيچي ديك وحيد يسافر من مدينة إلى أخرى بحثًا عن الوحوش في كل مكان أملًا في العثور على الوحش الذي قتل أخته والانتقام منه. قد يبدو كيچي ديكًا عاديًا، ولكن صيحة واحدة منه قادرة على نسف أقوى الأعداء. نالت سلسة المانجا التي تجمع بين الأكشن والكوميديا شعبية كبيرة عالميًا، وتُرجمت لأكثر من اثنتي عشرة لغة.
في الماضي، كان هناك كائن يُدعى «عملاق النور». اتحد عملاق النور مع الأرضي شين هاياتا ليحمي العالم من الخراب والفوضى التي تسبب فيها غزو الفضائيين وكائن عملاق يسمونه «الوحش». أنهى عملاق النور مهمته، وعاد إلى موطنه في الفضاء البعيد. بعد مرور أربعين عامًا على تلك الأحداث، تنقلب حياة المراهق شینچیرو بن شين هاياتا رأسًا على عقب بسبب هجوم كائن فضائي غامض مما يضطره إلى محاربته باستخدام قوته الخارقة التي كان يخفيها سرا. نشرت مانجا الترامان في مجلة هيرو الشهرية، وهي جزء من سلسلة «الترامان» التي حظيت بشعبية في جميع أنحاء العالم، والتي بدأت بالمسلسل التلفزيوني الياباني «ألترامان كيو» في ١٩٦٦، وتتضمن العديد من الأفلام والمسلسلات. «شاهدنا مسلسل الترامان في طفولتنا وأصبحنا مهووسين به. لم يخطر في بالنا أبدا أننا سنحظى بفرصة كتابة ورسم مانجا الترامان عندما نكبر؛ لذا فنحن سعداء أن نقدم لكم مانجا الترامان نتاج حبنا العميق للسلسلة لسنوات عديدة. نتمنى أن تنال إعجابكم». توموهيرو شيمو - جوتشي وايتشي شيميزو
هل سيصبح شينجير و الترامان الجديد؟ في هذا الجزء يشرع شينجيرو في رحلة صعبة لاختبار قدراته وتحمل مسؤولية حماية الأرض. يبدأ بتدريبات مكثفة على استخدام بدلة الترامان، سعيا لفهم طبيعتها الهائلة وإتقان مهاراتها القتالية، وخلال هذه الرحلة، يواجه شينجيرو شکوکه حول قدرته على الارتقاء ليكون الترامان الجديد. يقدم هذا الجزء من مانجا الترامان أحداث مفعمة بالإثارة، حيث يواجه شینجیر و صراعاته الداخلية ويكافح ليصبح البطل الذي تحتاجه الأرض، هل سينجح في مهمته ويصبح الترامان الجديد؟ تابع قراءة الجزء الثاني لمعرفة المزيد نشرت مانجا الترامان في مجلة هيرو الشهرية، وهي جزء من سلسلة «الترامان التي حظيت بشعبية في جميع أنحاء العالم، والتي بدأت بالمسلسل التلفزيوني الياباني التزامان كيو في ١٩٦٦، وتتضمن العديد من الأفلام والمسلسلات.
يبدأ جوتو في البحث عن سايجو آملا في أن يدله على السبب وراء إحتجازه، ولكن كالعادة تزداد الأمور تعقيدا وغموضا. باكوزا وملاكمة وخطف وغيرها من المغامرات المثيرة، وفي النهاية يحصل على دليل من المفترض أن يساعده في الوصول إلى الحقيقة ولكنه لغز في حد ذاته. سلسلة مانجا مثيرة نشرت نشرت من عام 1996 إلى عام 1998 في مجلة مانجا أكشن الأسبوعية التابعة لدار نشر فوتوباشا، حولها المخرج الكوري بارك تشان ووك إلى فيلمه الشهير "أولد بوي" الذي حصل على الجائزة الكبرى لمهرجان كان عام 2004. تشمل المانجا ثماني مجلدات تضم 79 فصلا.
تَحكِي الرواية قِصَّة اِمْرأتيْن، المرْأة الغامضة ذات التَّنُّورة الأرْجوانيَّة والرَّاوية اَلتِي لَم يَتِم ذِكْر اِسمِها، المرْأة ذات السُّتْرة الصَّفْراء. تَتَكشَّف اَلقِصة مِن خِلَال عُيُون المرْأة ذات التَّنُّورة الصَّفْراء، اَلتِي تُرَاقِب المرْأة ذات التَّنُّورة الأرْجوانيَّة. تَجذِب الأخيرة، وَهِي شَخصِية مُنْعزلة، الانْتباه بِتنُّورتهَا الأرْجوانيَّة النَّابضة بِالْحياة وروتينهَا اليوْميِّ. تَبدَأ المرْأة ذات التَّنُّورة الصَّفْراء فِي التَّلاعب بِتفاصيل حياتها. تَتَعمَّق اَلقِصة فِي موْضوعات الحسد والْوحْدة وديناميكيَّات اَلقُوة وضعْف النِّسَاء غَيْر المتزوِّجات. وتسْتكْشف الرِّواية تعْقيدات العلاقات النِّسائيَّة والرَّغْبة اليائسة أحْيانًا فِي الاعْتراف والانْتماء. كمَا أَنهَا مُثيرَة لِلتَّفْكير وَمزعِجة لِمَا تُقَدمه مِن لَمحَة عن الجانب اَلمظْلِم مِن الطَّبيعة البشريَّة والْمَدى اَلذِي قد يَصِل إِلَيه النَّاس لِلتَّحَكُّم فِي مصائر وَحَياة الآخرين.